المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الثقافة النيابية تبحث مع مفوضي الاعلام والاتصالات معايير التعبير عن الرأي

الثقافة النيابية تبحث مع مفوضي الاعلام والاتصالات معايير التعبير عن الرأي

15 مارس، 2023

بغداد/المسلة: بحثت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية مع مجلس المفوضين لهيئة الاعلام والاتصالات مشروع قانون الهيئة، والرصد الإعلامي لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الأخرى.

وأكدت النائب الأول لرئيس اللجنة والأعضاء اثناء استضافة مجلس المفوضين في مقر اللجنة اليوم في مبنى البرلمان، على ضرورة الاهتمام بقضايا الاساءات التي تتعرض لها الشخصيات العامة ومحاسبة مطلقيها وفق القانون بشرط عدم المساس للمنتقدين بصورة بناءة وفق حرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور، ومعالجة معاناة وسائل الاعلام التي تتعرض للمضايقات من قبل الأجهزة الأمنية ومطالبتهم بكتب من جهات مختلفة، واعداد هيكلية تتناسب وحجم مهام عمل الهيئة، وإعادة النظر في الجباية الخاصة بوسائل الاعلام.

وطالبت اللجنة بأعداد نظام داخلي يكون ناضجا وفق السياقات التي نص عليها القانون لضمان عدم تداخل الصلاحيات بين المجلس ومدير عام الجهاز التنفيذي، وفتح مكاتب للهيئة في المحافظات التي تخلوا منها، ووضع صيغة قانونية لتوسيع عملها في إقليم كردستان، وتفعيل موضوع دليل المرشد السياحي الذي يبرز اهم المعالم السياحية والاثارية والمتاحف وغيرها، لدعم السياحة في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.