المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اول متقاعد عراقي يستلم (هوية التقاعد) من الدائرة التي يعمل بها بنفس يوم الانفكاك

اول متقاعد عراقي يستلم (هوية التقاعد) من الدائرة التي يعمل بها بنفس يوم الانفكاك

16 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، استلام اول متقاعد عراقي (هوية التقاعد) من الدائرة التي يعمل بها بنفس يوم الانفكاك.

وذكرت هيئة التقاعد في بيان ورد لـ المسلة، انه وفقا لحزمة الإجراءات التي اطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم شريحة المتقاعدين، وعملا بهذه الإجراءات فقد شرعت هيئة التقاعد الوطنية بتطبيق اهم اجراء يقضي باستلام الموظف المحال على التقاعد هويته التقاعدية في ذات اليوم الذي ينفك فيه من دائرته.

وأضاف البيان ان هذا اليوم الموافق 16/3/2023 أعلنت هيأة التقاعد عن استلام احد متقاعدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (علاء الدين سلمان كاظم) هوية التقاعد في يوم الانفكاك، موثقة ذلك في فديو مصور للمتقاعد وهو يعبر عن شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي ولهيأة التقاعد على اهتمامهم ورعايتهم لفئة المتقاعدين الذين افنوا أعمارهم في خدمة وطنهم.

واكد رئيس هيأة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد ان الهيأة عمدت الى ارسال فرق مختصة من موظفيها للعمل في داخل مؤسسات الدولة من اجل انجاز معاملات المتقاعدين وأوضح ان الفرق تعمل ورشا لموظفي المؤسسات من اجل توظيفهم لذات الهدف بإنجاز معاملات المتقاعدين خدمة للمصلحة العامة.

يذكر ان الموظف المحال على التقاعد طالما عانى من البيروقراطية المتفشية بإدارة الدولة والفساد الإداري المالي بحيث ان معاملات التقاعد تطول مدة إنجازها الى عدة أعوام يتعرض فيها المتقاعد الى الابتزاز
والى العناء والتعب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.