المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيويورك تايمز: ايران تدرب القوات الروسية على طرق استخدام المسيّرات

نيويورك تايمز: ايران تدرب القوات الروسية على طرق استخدام المسيّرات

19 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: نشرت صحيفة نيويورك تايمز،07/19/2022، تقريرا لكل من إريك شميدت وتوماس غيبسون- نيف وجون قالوا فيه إن محاولات روسيا الحصول على طائرات مسيرة استطلاعية وقتالية تعكس جهودها للتعويض عن المعدات التي خسرتها في الحرب بأوكرانيا.

وأشاروا إلى إعلان البيت الأبيض في الأسبوع الماضي الذي كشف عن سعي موسكو الحصول على مسيرات إيرانية الصنع لدعم جهودها في أوكرانيا وملء فراغ حيوي في المعركة والحصول على مزود طويل الأمد للتكنولوجيا القتالية، حسبما يقول مسؤولون استخباراتيون وعسكريون ومحللون مستقلون.

ولم يقدم جيك سوليفان، مستشار الرئيس بايدن لشؤون الأمن القومي سوى معلومات قليلة حول التقييم الاستخباراتي الذي كشف عنه الإثنين الماضي، فيما إن بدأت عمليات شحن الطائرات أم لا، إلا أن مسؤولين أمريكيين آخرين قالوا إن إيران تحضر لتقديم حوالي 300 طائرة مسيرة وستبدأ بتدريب القوات الروسية على كيفية استخدامها في أقرب وقت من هذا الشهر.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.