المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مظهر صالح: موازنة 2023 مرنة غير مقيدة تتيح للمحافظات الإنفاق الاستثماري

مظهر صالح: موازنة 2023 مرنة غير مقيدة تتيح للمحافظات الإنفاق الاستثماري

17 مارس، 2023

بغداد/المسلة: أعلن مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، الجمعة، مصير المبالغ المرصودة للمحافظات والتي لم يتم صرفها.

وقال صالح: إن” التدوير المبالغ المرصودة للمحافظات لأغراض الإنفاق الاستثماري والتي تعذر صرفها خلال السنة المالية، قد ضمن بمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023، وهي آلية مرنة غير مقيدة تتيح للمحافظات إجراء التصرفات المالية ضمن تخصيصاتها السنوية المتعلقة بالإنفاق الاستثماري على المشاريع”.

وأضاف، أن “قانون الإدارة المالية النافذ رقم 6 لسنة 2019 والمعدل في عام 2020 قد أخذ مسألة التخصيصات المالية المرصودة غير المنفقة للمحافظات بالاحتفاظ بحقوقها في التخصيص بغية استدامة الإنفاق على المشاريع الاستثمارية بدون تلكؤ أو تأخير”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قال، الاثنين الماضي، في مؤتمر صحفي، في هذه الموازنة أعطينا الحق للمحافظات تدوير المبالغ المخصصة”، مؤكدا، أن” أولويات البرنامج الحكومي ستكون حاضرة في موازنة 2023، والموازنة لثلاث سنوات تدعم الاستقرار المالي”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.