المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اتهامات: سياسيون يتاجرون بالموازنة.. غير عابئين بتجويع الشعب

اتهامات: سياسيون يتاجرون بالموازنة.. غير عابئين بتجويع الشعب

3 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس كتلة العقد الوطني النيابية، عبد الأمير المياحي، الاثنين، رفض رؤساء الكتل النيابية، لعملية المتاجرة بالموازنة من قبل بعض السياسيين.

وقال المياحي، إن “رؤساء الكتل النيابية أكدوا ضرورة المضي في انجاز مشروع قانون الموازنة العامة للبلد خلال هذه الفترة”، مبينا أنه “لن نسمح بتجويع الشعب وتأخير تمرير قانون الموازنة لقضايا شخصية”.

وأضاف أن “الإطار التنسيقي وبعض الكتل الوطنية مضت بالاتفاق على انجاز قانون الموازنة، بعد قراءته في مجلس النواب ومن ثم اخذ الملاحظات لغرض تعديلها بالقراءة الثانية وبعدها الذهاب إلى تمريره”، مشيرا إلى أن “البعض يحاول المتاجرة في الموازنة، بعد تعطيل ارسالها الى اللجنة المالية، رغم وصولها المتأخر الى رئاسة البرلمان”.

ولفت رئيس كتلة العقد الوطني، إلى أن “إحالة مشروع قانون الموازنة الى اللجنة المالية النيابية، تعد خطوة أولى للمضي بقراءتها داخل مجلس النواب”.

واكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجلسة المقبلة ستشهد القراءة الأولى لقانون الموازنة.

وقال المندلاوي خلال جلسة البرلمان في بيان ورد لـ المسلة، أن الجلسة المقبلة ستشهد القراءة الأولى لقانون الموازنة الاتحادية.

وفي وقت سابق، عقد مجلس النواب، جلسته الاعتيادية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس محسن المندلاوي، بحضور 170 نائباً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.