المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيسي يقبل دعوة ملك السعودية لزيارة الرياض

رئيسي يقبل دعوة ملك السعودية لزيارة الرياض

3 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إنه قبل دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لزيارة الرياض.

وقال مخبر، ان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعا الرئيس إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض وتم قبول دعوته، وفقا لوكالة مهر الإيرانية.

وفي وقت سابق من الشهر، قال نائب رئيس الأركان للشؤون السياسية للرئيس الإيراني، محمد جمشيدي، إن ملك السعودية بعث برسالة دعوة إلى رئيسي لزيارة المملكة العربية السعودية، بعد استئناف العلاقات الثنائية رسميا بين البلدين.

وفي وقت سابق، اتفق وزيرا الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والسعودي الأمير فيصل بن فرحان، في محادثة هاتفية، على لقاء يجمعهما في الأيام المقبلة.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، بأن عبد اللهيان عبّر، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي، عن ارتياحه للمسار الإيجابي للعلاقات الثنائية، وأكد عزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تطوير سياسة الجوار.

وناقش الجانبان، في هذه المحادثة الهاتفية، آخر التطورات حول الاتفاق الإيراني السعودي واجتماع وزيري خارجية البلدين المرتقب، حسب البيان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.