المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترامب يغادر منزله ويتوجه إلى نيويورك للمثول أمام المحكمة

ترامب يغادر منزله ويتوجه إلى نيويورك للمثول أمام المحكمة

3 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أظهرت لقطات تلفزيونية، مغادرة موكب من قصر دونالد ترامب في فلوريدا قبل تسليم نفسه للمحكمة في نيويورك، وهو أول رئيس أمريكي يُتهم بارتكاب جريمة.

ويواجه ترامب عدة تهم لم يتم الكشف عنها حتى الآن، بما في ذلك جناية واحدة على الأقل، تتعلق بـ أموال صامتة دفعت لنجمة إباحية خلال سباق البيت الأبيض عام 2016.

ومن المتوقع أن يمثل ترامب، يوم الثلاثاء أمام محكمة في نيويورك، حيث سيتم قراءة الاتهامات عليه، وسيرفض الاعتراف بها كما قال.

وفي الخميس الماضي، صوتت هيئة المحلفين الكبرى في مانهاتن، على إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن دفع أموال لممثلة إباحية، وفقا لأشخاص على دراية بالموضوع.

ويُزعم أن الاتهامات كانت عن انتهاكات مالية في دفع مبلغ كبير من المال للممثلة الإباحية سترومي دانيلز لصمتها بشأن علاقتها المزعومة به.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، هذا تطور تاريخي سيهز السباق الرئاسي لعام 2024، ويشير إلى الأبد إلى أول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.