المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تصف المحادثات مع السعودية في الصين بـ الإيجابية

ايران تصف المحادثات مع السعودية في الصين بـ الإيجابية

6 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصف وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان لقائه ومحادثاته التي اجراها مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في بكين بانها ايجابية.

وكتب الوزير امير عبد اللهيان في صفحته على تويتر: لقد كان لي لقاء ومحادثات إيجابية اليوم مع زميلي فيصل بن فرحان في بكين.

وتابع، ان بدء العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين طهران والرياض واستئناف مناسك العمرة، والتعاون الاقتصادي والتجاري، وإعادة فتح السفارات والقنصليات، وكذلك التأكيد على الاستقرار والامن المستدام والتنمية الإقليمية، هي قضايا تم الاتفاق عليها وعلى جدول الاعمال المشترك.

هذا وقد وقع وزيرا الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في ختام مباحثاتهما بالعاصمة الصينية بكين اليوم الخميس على بيان مشترك.

وسبق اللقاء اتصالات بين عبداللهيان ونظيره السعودي تضمنت الخطوات المقبلة لتنفيذ اتفاق بكين واجراءات تفعيل الاتفاقيات السابقة بين طهران والرياض.

وكانت السعودية وإيران اتفقتا، برعاية صينية، على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية المقطوعة منذ 7 سنوات. وأعلن البلدان والصين في بيان مشترك في 10 مارس (آذار) الماضي، أن الاتفاق سينفذ خلال 60 يوماً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.