المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اليكتي ينتقد توجه بارزاني لاستبدال وزراء الإتحاد الوطني بوكلاء

اليكتي ينتقد توجه بارزاني لاستبدال وزراء الإتحاد الوطني بوكلاء

12 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علق القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، فائق يزيدي، اليوم الأربعاء، حول الأنباء التي تحدثت عن نية رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، بتعيين وكلاء في الحزب الديمقراطي كوزراء في الإقليم لحضور اجتماعات مجلس وزراء كردستان، بدلا عن وزراء الاتحاد الوطني المقاطعين للجلسات.

وقال يزيدي، إنه “ليس من المستبعد ان يقوم رئيس حكومة كردستان، المنتهية ولايته مسرور بارزاني بهذه الخطوة التي تؤكد ما كنا نذهب عليه، بالإضافة إلى أنه يبرهن العذر للاتحاد ونائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بأن بارزاني متفرد متسلط يمارس دكتاتورية وإرهابا سياسيا في إدارة الإقليم”.

وأضاف، أن “حكومة الإقليم منتهية الولاية وفاقدة للشرعية وما يصدر عنها فاقد للمصداقية”، مؤكدا أن “حكومة الإقليم مارست الإرهاب الاقتصادي على مواطني كردستان وتحديداً السليمانية”.

وأشار يزيدي، إلى أن “هذا القرار يحمل نوعا من الاستبداد والشوفينية السياسية، وهذا الأمر يعطي الحق للاتحاد الوطني في مقاطعة حكومة الإقليم، كما يثبت بأن الحزب الديمقراطي يريد تفتيت إقليم كردستان”، لافتا إلى أن “حكومة مسرور بارزاني جلبت الويلات لشعب الإقليم”.

وكشف مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن توجه رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني لتكليف وكلاء الوزراء “المقاطعين لمجلس وزراء الاقليم”، بحضور جلسات المجلس بدلًا عن الوزراء المقاطعين الذين ينتمون لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.