المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وفد من الرياض يزور مشهد الإيرانية لبحث افتتاح القنصلية السعودية بالمدينة

وفد من الرياض يزور مشهد الإيرانية لبحث افتتاح القنصلية السعودية بالمدينة

15 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصل الوفد الفني السعودي إلى مدينة مشهد المقدسة لزيارة القنصلية العامة السعودية في هذه المدينة.

وكان في استقبال الوفد السعودي في مطار الشهيد هاشمي نجاد الدولي، رئيس مكتب ممثلية وزارة الخارجية في خراسان الرضوية محمد بهشتي منفرد.

ورحب بهشتي منفرد بوفد السعودية وأعرب عن أمله في أن تتوسع العلاقات بين هذين البلدين المهمين والمسلمين في المنطقة من خلال تفعيل الممثليات السياسيين للبلدين وأن يتمكن رعايا إيران والسعودية من السفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية كما في السابق.

وفي هذا الاجتماع أعرب “ناصر بن عوض الغنوم” رئيس الوفد السعودي عن تقديره وشكره لمسؤولي الخارجية الإيرانية على الترحيب الحار وتسهيل زيارة الوفد السعودي إلى إيران.

وأعرب عن أمله في أن تحقق استعادة العلاقات بين الدولتين المسلمتين الكبيرتين في المنطقة الخير والبركة وزيادة التعاون بين دول المنطقة.

وزار الوفد السعودي سفارة بلاده ومقارها الدبلوماسية الأسبوع الماضي، وبالمقابل قام الوفد الفني للجمهورية الإسلامية الإيرانية بزيارة السعودية للتحضير لإعادة افتتاح سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرياض والقنصلية في جدة والمكتب التمثيلي لإيران في منظمة التعاون الإسلامي.

وكان الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية في إيران زار العاصمة طهران، وذلك إنفاذًا للاتفاق الثلاثي المشترك لكلٍ من السعودية وإيران والصين، واستكمالاً لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، ووزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، التي جرت في بكين يوم 6 أبريل الحالي.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هنردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هنردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هنردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.