المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موظفون في ديالى ينصبون أكشاك استنساخٍ لتمشية معاملات المراجعين مقابل مبالغ مالية بديالى

موظفون في ديالى ينصبون أكشاك استنساخٍ لتمشية معاملات المراجعين مقابل مبالغ مالية بديالى

24 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكَّدت دائرة التحقـيقات في هيئة النزاهة، أنَّ ملاكاتها في محافظة ديالى تمكَّنت من ضبط 7 مُتَّهمين لارتكابهم عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم وتحقيق المنفعة على حساب الدولة.

وافادت الدائرة في بيان ورد لـ المسلة، بأن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ديالى، الذي انتقل إلى وزارة النقل – الشركة العامَّة لإدارة النقل الخاصّ في المحافظة، تمكَّنت من ضبط ثلاثةٍ من مُوظَّفي الشركة لقيامهم باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من المُواطنين، والاستيلاء عليها لحسابهم الخاصّ خلافاً للقانون، مبينةً أن المتهمين اعترفوا بتسليم جزءٍ من المبالغ التي استقطعوها على مدار ثلاثة أشهرٍ إلى مدير النقل الخاصّ في ديالى.

وأضافت أن ملاكات المكتب ضبطت أربعة مُوظَّفين في دوائر الدولة تركوا العمل بدوائرهم، وقاموا بنصب أكشاك استنساخٍ مقابل دائرة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصَّة في المُحافظة بغية تمشية معاملات المُراجعين لقاء مبالغ مالية.

وتابعت أنه تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين، وعرضهما رفقة المُتَّهين على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين في العمليَّة وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.