المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الشرطة الألمانية تعتقل سورياً خطط لمهاجمة أهداف مدنية

الشرطة الألمانية تعتقل سورياً خطط لمهاجمة أهداف مدنية

25 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتقلت الشرطة الألمانية سورياً يبلغ 28 عاماً للاشتباه بتورطه في مخطط لاستخدام قنبلة محلية الصنع ضد أهداف مدنية.

وقالت الشرطة التي ألقت القبض على الرجل في هامبورغ، في بيان، إنها فتشت أيضاً عدداً من المواقع في المدينة الساحلية الشمالية وكذلك في بلدة “كيمبتن” الجنوبية.

وشارك نحو 250 من أفراد الشرطة في العملية وضبطوا أدلة بينها مواد كيميائية.

وأوردت الشرطة ومكتب الإدعاء العام في هامبورغ في بيان إن المشتبه به حاول صنع حزام ناسف في منزله، لينفذ به هجوما على مدنيين.

وقالت السلطات إن التحقيقات تركزت حول المشتبه به البالغ 28 عاماً وشقيقه البالغ 24 عاماً، ويشتبه بأنهما كانا يخططان لهجوم بمتفجرات محلية الصنع تستهدف أهدافاً مدنية.

ووفقا للسلطات لا يوجد مؤشر الى هدف محدد للهجوم.

واستخدم الشقيق الأكبر في الأسابيع الأخيرة “منصة إي باي” (eBay) ومقدمي خدمات آخرين” لشراء مكونات لازمة لصنع مواد متفجرة، كما يعتقد أن شقيقه الأصغر، الذي يعيش في كيمبتن، قدم دعما للتخطيط للهجوم.

وقالت الشرطة إن القضاء الألماني وجه بالفعل تهمة تمويل الإرهاب إلى الشاب البالغ 28 عاماً.

وشهدت ألمانيا عدة هجمات عنيفة في في السنوات الأخيرة، كان أكثرها دموية هجوم بشاحنة في إحدى أسواق عيد الميلاد في برلين في كانون الأول 2016 أودى بحياة 12 شخصا.

ونفذ الإعتداء تونسي من تنظيم داعش، كان قد رُفض طلب لجوئه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.