المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المستشار مظهر صالح: سلم الرواتب الجديد يدعم الموظفين والمتقاعدين

المستشار مظهر صالح: سلم الرواتب الجديد يدعم الموظفين والمتقاعدين

25 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد المستشار المالي والاقتصادي مظهر محمد صالح، ان الحكومة الحالية جادة بدعم مستوى معيشة الطبقات الفقيرة.

وقال صالح ان البرنامج الحكومي الحالي يعمل على دعم مستوى معيشة للطبقات الفقيرة او الفئات المحدودة الدخل سواء من الموظفين او المتقاعدين، ولهذا تعديل سلم رواتب، يعد أحد أهم المبادئ الاجتماعية.

واضاف ان تشريع سلم الرواتب الجديد سيكون قانونا مستقلا خارج قانون الموارنة لكونه ينتهي بنهاية سنة الموازنة، وهناك جدية حقيقية من الحكومة لدعم الطبقات الفقيرة او الفئات المحدودة الدخل من الموظفين والمتقاعدين عبر التعديل الجديد المرتقب.

وكانت اللجنة المالية النيابية، أعلنت الجمعة الماضية، أن سلم الرواتب الجديد مازال قيد النقاش لدى الحكومة، نافية اكمال مناقشته او ارساله الى البرلمان.

ويترقب نحو 4 ملايين موظف في العراق، اكمال سلم الرواتب الجديد والذي من المفترض ان يؤدي الى تقليل الفوارق في مستوى الرواتب بين وزارة واخرى، ورفع الراتب الاسمي، الا ان التعديل قد يطال المخصصات في بعض الوزارات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.