المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الدعوة الإسلامية: الرد على الاعتداءات يتطلب مواقف حازمة من الحكومة

حزب الدعوة الإسلامية: الرد على الاعتداءات يتطلب مواقف حازمة من الحكومة

20 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: استنكر حزب الدعوة الإسلامية القصف التركي، الاربعاء 07/20/2022، الذي استهدف مصيف برخ في دهوك وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى المدنيين

المسلة تنشر نص البيان:

حزب الدعوة الاسلامية يستنكر تكرار الاعتداءات التركية على العراق.

بسم الله الرحمن الرحيم

(مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) ٣٢- المائدة.
يعرب حزب الدعوة الاسلامية عن استنكاره البالغ للقصف التركي الذي استهدف مصيف برخ في محافظة دهوك وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.
ان تكرار الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية وتجاوزاتها سواء بالقصف للقرى الآمنة اوالانتهاك اليومي لمجاله الجوي او في تقتير المياه الذي بلغ حد الاضرار الفادح بالمصالح العليا للبلد وبالمواطنين، تعد تجازوا فاضحا للاعراف والقوانين الدولية وقواعد حسن الجوار، وهو ما يتطلب مواقف حازمة من الحكومة العراقية والقوى الوطنية، واتخاذ قرارات واجراءات فعالة بما تمتلكه الدولة من ادوات ووسائل رادعة، وهي كثيرة، لايقاف هذه التجاوزات والاعتداءات المتكررة على السيادة والحقوق العراقية، ورد العدوان ووقف الاضرار بالعراق وشعبه حاضرا ومستقبلا.

حزب الدعوة الاسلامية
المكتب الاعلامي
20 ذو الحجة 1443


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.