المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بوتين يعلن بداية حقبة جديدة في تاريخ العالم

بوتين يعلن بداية حقبة جديدة في تاريخ العالم

20 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء 07/20/2022، إن التاريخ العالمي ينتقل إلى مرحلة جديدة، حيث يمكن للدول ذات السيادة الحقيقية فقط إظهار ديناميكيات نمو عالية. وتماهى قول بوتين مع قول كل من  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء 20 تموز 2022،  و رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران ابراهيم رئيسي، الأربعاء 20 تموز 2022، بان وجود الامريكيين في منطقة شرق الفرات باي ذريعة، امر غير مبرر، و يلزم على الامريكيين مغادرة هذه المنطقة.

وتتناسق سياسات كل من تركيا وايران في رفض اية حقائق جديدة على الارض تغير من موازين القوى في المنطقة، مثل انشاء مناطق حكم ذاتي او كيانات مستحدثة.

وأجرى   بوتين محادثات مع قائد الثورة الاسلامية، آية الله علي خامنئي في (19 يوليو/ تموز 2022). وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن قائد الثورة الاسلامية أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن على طهران وموسكو توخي الحذر من “الخداع الغربي”، داعيا إلى تعاون طويل الأمد بين طهران وموسكو. وفي إشارة إلى أزمة أوكرانيا، قال خامنئي “الحرب حدث صعب جدا، وإيران ليست سعيدة على الإطلاق لأن الناس العاديين يعانون منها”. وأضاف “يجب إخراج الدولار تدريجيا من التجارة العالمية ويمكن القيام بذلك تدريجيا”.

وأضاف الرئيس بوتين،  كلمته  في منتدى “أفكار قوية للعصر الجديد”: “بغض النظر عن مدى سعي الغرب وما يسمى بالنخب فوق الوطنية للحفاظ على النظام الحالي للأشياء، تحل حقبة جديدة قادمة ومرحلة جديدة في تاريخ العالم. وفقط الدول ذات السيادة الحقيقية يمكن أن تضمن ديناميكيات نمو عالية، وأن تصبح مثالا للآخرين في معايير ونوعية الحياة، وحماية القيم التقليدية والمثل الإنسانية العليا، ونماذج التنمية التي لا يتحول فيها الإنسان إلى وسيلة بل يصبح الهدف الأعلى”.

وقال بوتين: “طبعا لا رجعة في هذه التغييرات الهائلة. وعلى الصعيدين الوطني والعالمي، يتم تطوير أسس ومبادئ نظام عالمي متناغم وأكثر إنصافا وبتوجه اجتماعي وآمن، كبديل للنظام الحالي أو، النظام العالمي أحادي القطب الذي كان قائما حتى الآن، والذي بات بطبيعته عائقا لتطور الحضارة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.