المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جهات في الاطار تتحدث عن 3 أسماء في قائمة الوزراء المرشحين للاستبدال

جهات في الاطار تتحدث عن 3 أسماء في قائمة الوزراء المرشحين للاستبدال

27 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد القيادي في الاطار التنسيقي صادق جعفر، أن قائمة الوزراء المرشحين للاستبدال تضم 3 أسماء.

وقال جعفر في تصريح تابعته المسلة، إن بعض وسائل الاعلام نشرت مؤخرا تقارير متعددة حول خلافات بين رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بسبب قرب اعلان اول تغير وزاري، لافتًا إلى أن ما نشر غير دقيق والحقيقة أن المالكي يعوّل على نجاح السوداني.

واضاف، ان ما يميز تغييرات السوداني المرتقبة هي اعتمادها على استمارة تقييم شاملة للأداء، وفيها بند لأعضاء مجلس النواب لوضع ملاحظاتهم أي انه يجري وفق مبدأ شفاف للغاية، مؤكدا أن أية تغييرات ستجري لن تكون بالاتفاق مع اي تكتل سياسي، لان هناك تعهدات قطعت للسوداني منذ لحظة تشكيلة الحكومة بأن قادة الكتل لن يتدخلوا في اي تغيرات تجري للكابينة الوزارية.

واشار الى ان كل القوى السياسية مدركة بأن نجاح حكومة السوداني تعطي للنظام السياسي دفعة للامام في تجاوز الأخطاء وبناء مؤسسات الدولة وفق مبادئ واضحة وديمقراطية بعيدًا عن اي ازمات او اقصاء.

وتابع، ان التغيرات قد تشمل من 2- 3 وزراء كمرحلة اولى، لافتا الى ان القوائم التي طرحت في وسائل الاعلام غير دقيقة والسوداني سيعلن الاسماء قريبا امام الرأي العام مع اسباب التغيير.

وفق وقت سابق أكد السوداني في تصريحات متلفزة ان عملية تغيير الوزراء حق دستوري لرئيس الوزراء حصرًا ولا يرتبط بأمزجة الزعماء السياسيين، مشددا على انه مصمم على اجراء التغييرات وليرفض من يرفض.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.