المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الجمهورية يلتقي قائد الثورة الاسلامية في إيران علي خامنئي

رئيس الجمهورية يلتقي قائد الثورة الاسلامية في إيران علي خامنئي

29 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، في طهران قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة الراسخة والقائمة بين البلدين.

واكد رئيس الجمهورية أهمية تعزيزها وتقويتها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.

ورحب قائد الثورة الاسلامية في ايران علي الخامنئي \برئيس الجمهورية وأكد حرص الجمهورية الإسلامية على دعمها الدائم للعراق ووقوفها إلى جانبه تحقيقاً للاستقرار في المنطقة على الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية. فيما تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

كما زار رئيس الجمهورية مقر مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران حيث التقى رئيس المجلس محمد باقر قاليباف.

وأشار رشيد بحسب البيان الرئاسي خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تهم الطرفين والملفات والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد قاليباف استمرار دعم بلاده للشعب العراقي ، معبراً عن رغبة إيران في أن تكون علاقات الصداقة بين البلدين والروابط المشتركة بين الشعبين الجارين وطيدة وراسخة الجذور.

وأشاد قاليباف بجهود الرئيس الرامية إلى استتباب الوضع الأمني والوفاق السياسي في العراق، متمنيا لهذه المسيرة دوام الاستمرار من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار.

ووصل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية برفقة السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.