المسلة

المسلة الحدث كما حدث

على عربة اليوبيل الماسي.. بدء مراسم تتويج الملك تشارلز

على عربة اليوبيل الماسي.. بدء مراسم تتويج الملك تشارلز

6 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: بدأت مراسم تتويج مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، السبت، حيث غادر رفقة الملكة القرينة كاميلا قصر بكنغهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية، السبت، في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج.

واصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق الواسع المؤدي للكنيسة لمتابعة الموكب الملكي.

حشود وكبار الشخصيات

واجتمع عشرات الآلاف من المتفرجين وآلاف الجنود ومئات الضيوف وقليل من المتظاهرين، السبت، حول كاتدرائية وستمنستر آبي بلندن، حيث سيتوج الملك تشارلز الثالث، الرجل الذي انتظر 7 عقود ليصبح ملكًا، بكل أبهة وفخامة يمكن لبريطانيا أن تحشدها.

سيكون هناك تيجان وألماس، وموسيقى صاخبة، وأردية أرجوانية وقبعات رائعة – وهتاف مثير لـ”حفظ الله الملك” داخل الكاتدرائية وفي الشوارع بالخارج.

كانت الكاتدرائية مليئة بالإثارة وكانت متألقة بالزهور العطرة والقبعات الملونة حيث بدأ الضيوف في الوصول قبل ساعتين من الحفل.

تدفق مشاهير مثل جودي دينش وإيما طومسون وليونيل ريتشي، جنبًا إلى جنب مع السياسيين والقضاة في شعرهم المستعار والجنود الذين يحملون ميداليات لامعة متصلة بالسترات الحمراء وأعضاء مجلس اللوردات في أرديتهم الحمراء.

خيم آلاف الأشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم طوال الليل على طول طريق بطول 1.3 ميل (2 كيلومتر) لإلقاء نظرة على الملك أثناء سفره من قصر باكنغهام إلى كاتدرائية القرون الوسطى حيث تم تتويج الملوك منذ ألف عام.

نمت الحشود خلال الصباح، وسط هطول أمطار متقطعة، على طول الطريق، الذي سيستخدمه الملك المتوج حديثًا والملكة كاميلا للذهاب إلى القصر، هذه المرة في عربة مذهبة عمرها 261 عامًا برفقة 4000 جندي، في أكبر عرض عسكري بريطاني منذ 70 عاما.

بالنسبة للعائلة المالكة والحكومة، فإن المناسبة – التي تحمل الاسم الرمزي عملية الجرم السماوي الذهبي – هي عرض للتراث والتقاليد ومشهد لا مثيل له في جميع أنحاء العالم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.