المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: نينوى عراق مصغر وتشهد حالة من التعافي

السوداني: نينوى عراق مصغر وتشهد حالة من التعافي

8 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن محافظة نينوى، تشكل عراقاً مصغّراً حاضناً للمكونات المتنوّعة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عدداً من أعضاء مجلس النوّاب عن محافظة نينوى، لافتا إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض الواقع الخدمي والأمني والاقتصادي لمحافظة نينوى، وأبرز المشكلات التي تواجه عملية إعمارها، فضلاً عن مناقشة جملة من الملفات الأساسية، التي تتعلق بتنفيذ مشاريع خدمات البنى التحتية، والبرامج التي تساعد على نهضتها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خصوصية محافظة نينوى، فهي تشكل عراقاً مصغّراً حاضناً للمكونات المتنوّعة، مشيراً إلى ما تشهده المحافظة اليوم من حالة تعافٍ بعد سنوات من طرد عصابات داعش الإرهابية، وواجب الدولة تنفيذ خططها وبرامجها من أجل تغيير واقعها نحو الأفضل، عبر إقامة المشاريع الخدمية ذات المساس المباشر بحياة المواطن، فضلاً عن معالجة العديد من الملفات التي تساعد في تعزيز استقرار المحافظة وتحقيق الأمن الاجتماعي لأبنائها.

وفي سياق اخر، ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً ضمّ مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار وفرق متابعة المشاريع الخدمية فيها.

وشهد الاجتماع استعراضاً شاملاً لسير العمل في المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية في المحافظة، وإجراء مراجعة عامّة للمشاريع التي يُشرف عليها الصندوق، وكذلك المشاريع المُخطط تنفيذها في موازنة عام 2023.

ووجّه السوداني مدير الصندوق وفرق المتابعة بالتأكّد من إنجاز الأعمال في تلك المشاريع وفق المواصفات المطلوبة، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المعدّة مسبقاً، وأن تكون في نطاق الإجراءات القانونية والإدارية والمالية الصحيحة.

وشدّد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على اعتماد الأولويات في تنفيذ المشاريع الخدمية، وتقدير الحاجة الفعلية للمواطنين، واستهداف المناطق الأكثر نقصاً بالخدمات، كما وجّه سيادته بضرورة الاهتمام بالسعة والنوعية للمشاريع التي تلبي احتياجات ومطالبات الناس، وتمنع تكرار معاناتهم نتيجة غياب البنى التحتية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.