المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ميزة جديدة في واتساب لإبلاغ مديري المجموعات بالرسائل المسيئة

ميزة جديدة في واتساب لإبلاغ مديري المجموعات بالرسائل المسيئة

9 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم باستمرار على إضافة العديد من المميزات لتطبيقه والتي تساعد في تسهيل استخدام التطبيق من قبل كافة المستخدمين حول العالم.

وفي هذا السياق، يختبر تطبيق واتساب ميزة جديدة داخل مجموعات الدردشة تتيح للمستخدمين إبلاغ مديري المجموعات بالرسائل المزعجة والمسيئة، وذلك وفقًا لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق.

ولتفعيل هذه الميزة الجديدة للأعضاء داخل المجموعة، يتعين على مدير المجموعة أولًا تفعيل خيار (مراجعة المدير) أو (Admin Review) من نافذة خيارات المجموعة في تطبيق واتساب.

ويتمكن الأعضاء بعدها من الإبلاغ عن أي رسالة يرون أنها تخالف قواعد المجموعة، ليتم تمرير البلاغات مباشرةً إلى المدير لمراجعتها وفحص الرسائل المبلغ عنها.

وسوف يكون أمام مدير المجموعة العديد من الخيارات للتعامل مع البلاغات عن الرسائل، إما الاكتفاء بحذف الرسالة أو اتخاذ إجراءات أبعد كحذف العضو من المجموعة، وفي حالة رأى المدير أن الرسالة مناسبة ولا تتعارض مع قواعد المجموعة يمكنه تجاهل البلاغ وعدم اتخاذ أي إجراء.

وتُعرض البلاغات داخل قسم جديد في صفحة معلومات المجموعة، ولا يستطيع رؤية البلاغات سوى مدير المجموعة.

وستمكّن هذه الميزة الجديدة مديري المجموعات على إدارتها بشكل أفضل، خصوصا مع وجود عدد كبير من الأعضاء داخلها.

ولا تزال ميزة (مراجعة مدير المجموعة) قيد الاختبار حاليًا في النسخة التجريبية من “واتساب”، وستتوفر لاحقاً لمديري المجموعات.

ومؤخراً، أطلق واتساب ميزة أمنية جديدة تمكن المستخدمين من فهم وإدارة إعدادات الخصوصية عبر مراجعتها، وتتيح الميزة ظهور لافتة تشمل إعدادات الخصوصية التي تتيح أمامك سلسلة من الاختيارات تتضمن:

– تحديد من ترغب في التواصل معك أو إضافته لمجموعات المحادثة.

– إدارة جهات الاتصال التي تم حظرها.

– التحكم في معلوماتك الشخصية عبر تحديد فئة المتابعين الذين تتواصل معهم وتمكينهم من رؤية صورة ملفك الشخصي أو آخر ظهور لك على التطبيق وغيرها.

– التحكم في اختفاء الرسائل وتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي المشفر بين الطرفين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.