المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نواب يكشفون عن نهب أموال الضرائب على سيارات الحمل بكربلاء

نواب يكشفون عن نهب أموال الضرائب على سيارات الحمل بكربلاء

9 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب محمد الخفاجي، عن فساد في محافظة كربلاء، مشيرا الى ان المحافظة ومجلس المحافظة أصدروا قرارا بفرض رسوم على سيارات الحمل لبتقاسموا المغانم دون صدور قانون ينظم ذلك.

وذكر الخفاجي في بيان ورد لـ المسلة، ان المحافظة ومجلس المحافظة في كربلاء العام 2015 أصدروا قرار لفرض رسوم على سيارات الحمل وجبايتها رغم عدم صلاحيتهم بهكذا أمر لعدم صدور قانون ينظم ذلك.

واضاف: تقاسموا المغانم بنسب 40% للمحافظة و 60% للمجلس والإيرادات بلغت 10 مليار دينار عراقي خلال عام واحد.

واستطرد أن ما جرى لا زال يجري حاليا ولكن بنسبة 100% للمحافظة، مشيرا الى انه تم إحالة الملف للنزاهة معزز بالأوليات كافة.

ومحافظة كربلاء لا تختلف عن محافظات العراق الاخرى، حيث يتفشى فيها الفساد المالي والإداري في مختلف دوائر المحافظة.

ويقول المواطن الكربلائي محسن حميد، ان على أعضاء مجلس النواب محاسبة المحافظ.

و سرقة أموال الرسوم (الضرائب) في كربلاء، دليل على انتهاك المسؤولين الحكوميين للثقة التي يمنحها لهم المجتمع من خلال الاستيلاء على الأموال التي تجمعها الحكومة من المواطنين عن طريق الضرائب.

وفي الكثير من المحافظات ومؤسسات الدولة، تختلف أساليب السرقة والفساد والاحتيال التي يستخدمها المسؤولون الحكوميون في هذه الظاهرة، وتشمل الرشوة والتزوير والتلاعب بالحسابات والتبديد والاختلاس.

ولكي يغطي المسؤولون في كربلاء عن مظاهر الفساد، يمولون اعلاما يثني على انجازات الحكومة المحلية، فيما الاستطلاعات تشير الى انحسار الثقة التي يمنحها المواطنون للحكومة، وقد ادى ذلك إلى انخفاض جودة الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.