المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جولياني يتهم مجددا شقيق بايدن بالتورط في عقد إسكان فاسد بالعراق قيمته 1.5 مليار دولار

جولياني يتهم مجددا شقيق بايدن بالتورط في عقد إسكان فاسد بالعراق قيمته 1.5 مليار دولار

14 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أثار رئيس بلدية نيويورك السابق، رودي جولياني من جديد الاتهامات لشقيق الرئيس الامريكي جو بايدن بالحصول على عقود مشاريع ضخمة في العراق، مستغلا اسم بايدن ومنصبه.

وقال جولياني في حوار تلفزيوني، إن شقيق بايدن حصل على  عقد إسكان قيمته 1.5 مليار دولار في العراق عندما قام جو بايدن الملتوي (كنائب الرئيس في عهد أوباما) بالتخلي عن اتفاقية وضع القوات.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن خضوع شقيق الرئيس الأمريكي الحالي جيم بايدن للتحقيق من قبل لجنة داخل الكونغرس الامريكية، لتورطه بقضايا “فساد” في  العراق.

وبينت الصحيفة  فان جيم، وخلال الأعوام من 2007 وحتى 2010، عمل كوسيط بين شركة هل الامريكية للاعمار، وحكومة العراق، واستخدم سلطة واسم نائب الرئيس الأمريكي حينها جو بايدن، لتمرير صفقات “مشبوهة”.

وقالت الصحيفة بحسب وثائق التحقيق  ان جيم بايدن، والذي كان “رجل إدارة أوباما في العراق عام 2010″، تمكن من التوسط للشركة الامريكية للحصول على عقد في العراق لبناء مئة الف وحدة سكنية بقيمة 1.5 مليار دولار امريكي، مستخدما اسم أخيه كوسيلة ضغط على السلطات العراقية حينها للحصول على العقد.

واضافت الصحيفة: زوجته سارة بايدن التي كانت جزءا من عمليات “التنسيق” لتولي شقيق الرئيس الأمريكي مسؤولية الوساطة رفضت التعليق او اصدار تصريحات حول الاتهامات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.