المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جهات متنفذة تنهب أموال مخصصة لبناية مصرف الرافدين في بابل

جهات متنفذة تنهب أموال مخصصة لبناية مصرف الرافدين في بابل

14 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب المستقل امير المعموري، الاحد، عن ملف فساد كبير بإنشاء بناية مصرف الرافدين المتهالكة في محافظة بابل.

وقال المعموري من خلال مقطع فيديو تابعته المسلة: نكشف لكم تفاصيل شبهات الفساد في بناية مصرف الرافدين فرع الجسر وهي بناية آيلة للسقوط وتم اخلائها، علما انها بناء حديث في بابل.

وأضاف، تقدر تكلفة البناية بـ3,400,000,000 مليار  دينار عراقي، لافتا الى انه تم التوصل إلى كافة الحقائق والاوليات والجهات المعنية بالموضوع بعد متابعة لمدة 8 أشهر، مشددا على ضرورة عدم ترك اي فرصة لهدر للمال العام في بابل التي أصبحت ضحية للفساد.

وعانت بابل، وسط العراق، بشكل خاص من ظاهرة المقاولات الفاسدة التي هي من المشاكل الكبرى التي يواجهها العراق بسبب الفساد المالي والإداري في الجهات الحكومية المحلية في بابل، وعدم وجود رقابة فعالة على الصفقات والعقود.

وتتحدث مصادر لـ المسلة عن السيطرة الكبيرة للفاسدين والمتعاطفين معهم على مفاصل القرار الحكومي في بابل وقد سهل على المتعاقدين الفاسدين التلاعب بالعقود والإفلات من المساءلة.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.