المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تدين بشدة بيان اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول السبع

ايران تدين بشدة بيان اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول السبع

18 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علّق المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية ” ناصر كنعاني”على بيان وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية لمجموعة الدول السبع الكبرى في نيجاتا اليابانية معرباً ادانة ايران الشديدة ذلك الجزء من البيان الذي يوجه اتهامات وهمية لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف المتحدث بإسم وزارة الخارجية موجهاً حديثه لمجموعة السبع ورئاسة واستضافة اجتماعاتها في هذه الفترة الذين يحاولون مع أعضائهم المحدودين فرض المطالب بالآليات الدولية متعددة الأطراف بطريقة انتقائية وعفا عليها الزمن، انه وبدلاً من توجيه مثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها، ندعوهم للتوقف عن ممارساتهم المؤسفة المتمثلة في مرافقة واسترضاء العقوبات الأمريكية غير القانونية التي تنتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي وحقوق الإنسان ضد الشعب الايراني العظيم.

كما واكّد كنعاني على انه يجب أن يكون أعضاء هذه المجموعة مسؤولين أمام شعب إيران الموقر والمجتمع الدولي عن مثل هذه الانتهاكات الجسيمة والإجراءات ضد الأنظمة الدولية، بدلاً من المشاركة وتأكيد المواقف الأحادية وغير العادلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.