المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب بارزاني في دائرة إتهام نواب نينوى

حزب بارزاني في دائرة إتهام نواب نينوى

20 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف ممثل القومية الشبكية النائب عن محافظة نينوى وعد قدو، السبت، عن وجود اعتراضات برلمانية على استحواذ الحزب الديمقراطي الكردستاني على المناصب في المحافظة.

وقال قدو في تصريح تابعته المسلة، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني مسيطر على المناصب المهمة في محافظة نينوى”، مضيفا ان “حجم الانتخابي للحزب لا يتناسب مع المناصب التي يستحوذ عليها”، لافتا الى أن “هناك استفراد للحكم من قبل حزب بارزاني في نينوى، وهذا يعد خللاً في المنظومة والاستقرار السياسي”.

وبين أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني، يعمل على إقصاء كل الذين لديهم انتماءات حزبية أخرى في محاولة لزيادة نفوذه والاستحواذ على المناصب”، مؤكدا أن “هذا الامر مرفوض بشكل كبير من قبل القوى السياسية في نينوى وكذلك المجتمع الموصلي”.

وكشف قدو ان “الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، يعمل على منح بعض المناصب المهمة لشخصيات عربية ينتمون للحزب ويعملون على تنفيذ توجيهاته والتي اصبحت تدار من خارج حدودها الإدارية، مشيرا الى أن ” إدارة مجلس المحافظة تتسم بالضعف ومسلوبة الإرادة ولا تستطيع مجابهة حزب بارزاني، حسب وصفه”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.