المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يعلن عن توقف امدادات الغاز الإيراني وتراجع 1000 ميكا واط من انتاج الكهرباء

العراق يعلن عن توقف امدادات الغاز الإيراني وتراجع 1000 ميكا واط من انتاج الكهرباء

21 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، إيقاف امدادات الغاز الإيراني عن المورد في المنطقة الجنوبية وتراجع 1000 ميكا واط من انتاج المنظومة.

وذكر إعلام الوزارة في بيان، أنه “بالوقت الذي تجتهد فيه ملاكات الوزارة لتحقيق زيادة في الانتاج وإعلان جاهزية الوحدات التوليدية بمحطاتها لتواكب إستقرار ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين مع ذروة الأحمال الصيفية، تعلن الوزارة عن توقف امدادات الغاز المورد عن المنطقة الجنوبية ولأسباب فنية بحسب الجانب الإيراني”.

واضاف أن “الايقاف تسبب بتحديد احمال محطات شط البصرة الغازية، والرميلة الغازية والاستثمارية، والنجف الغازية في مناطق الفرات الأوسط، وخسارة المنظومة ما يقارب الـ 1000 ميكا واط من انتاجها، الامر الذي يؤثر بشكل بسيط على ساعات تجهيز الكهرباء”.

واشار البيان الى أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أوصى باجراء تنسيق مكثف وعالي مع وزارة النفط لأمكانية تعويض مافقدته المحطات من غاز لتشغيلها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.