المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الأمن الإيراني: الحكومة العراقية قدمت ضمانات تتعلق بامن الحدود مع الاقليم

وزير الأمن الإيراني: الحكومة العراقية قدمت ضمانات تتعلق بامن الحدود مع الاقليم

21 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أشار وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب، إلى اعتقال أعضاء زمرة إرهابية مرتبط بالكيان الصهيوني في الحدود الغربية، ومؤكداً على التعاون مع الحكومة العراقية الجديدة والضمانات المقدمة، نأمل أن نرى الأمن في الحدود الغربية وعدم تكرار ذلك.

وحذر وزير الأمن، من أنه في حال تسبب بانعدام للأمن للجمهورية الإسلامية، فإن أي تحرك على الحدود سيقابل برد حاسم وساحق من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وقال خطيب وزير الامن في الملتقى الثالث والعشرين للمدعين العامين انه تم تفكيك خلية ارهابية مرتبطة بالكيان الصهيوني دخلت البلاد عبر الحدود الغربية، وقال: بتعاون الحكومة العراقية الجديدة والضمانات المقدمة، نأمل أن نرى الأمن في الحدود الغربية وعدم تكرار (تسلل الارهابيين)، ونؤكد على مسؤولية اقليم كردستان العراق في ضبط أمن الحدود.

وحذر وزير الامن من أنه في حالة ايجاد حالة من انعدام الأمن للجمهورية الإسلامية بأي عمل على الحدود، فإن ابناء الشعب الايراني في القوات المسلحة والاجهزة الامنية سيواجه برد فعل حاسم وساحق من قبل ابناء الشعب الايراني في القوات المسلحة والاجهزة الامنية.

وأشار خطيب إلى بعض خطط الأعداء للقيام بأعمال شريرة وتهريب أسلحة وعاد إلى البلاد عبر الحدود البرية، وقال: على الادعاء العام وضابطي السلطة القضائية الانتباه إلى تلك الأحداث التي يقف وراءها هؤلاء الأعداء ، وعليهم أن يتابعوا الأمر بدقة ومراقبة تامة، لذلك يجب تقدير وتشجيع القضاة الشجعان والثوريين أثناء أعمال الشغب وتعاونهم مع اجهزة الأمن وإنفاذ القانون.

وأضاف، إن العدو يحاول اليوم استغلال بعض المشاكل الاجتماعية في البلاد وتحويلها إلى خرق للأعراف وتطبيع الأجواء الشاذة.

وقال انه وفقًا للوثائق التي تم الحصول عليها ، خلال أعمال الشغب التي وقعت العام الماضي ، نشطت أكثر من 200 وسيلة إعلامية و 35 مركز أبحاث وعشرات من أجهزة المخابرات ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية.

واضاف، كانت الحرب الإعلامية التي شنها أعداء الشعب الإيراني خلال أعمال الشغب العام الماضي أقوى بكثير من الاحداث التي وقعت في بعض مدن البلاد والتي تم ادراك الابعاد المختلفة للحرب الهجينة العام الماضي بيقظة الشعب ونظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأجهزة الأمن والاستخبارات في البلاد، وخرجوا بشموخ من هذه الحرب.

وأضاف: بالإضافة إلى يقظة الشعب، فان التعاملات والاحداث الداخلية والخارجية لحكومة آية الله رئيسي العام الماضي كانت عاملاً آخر في فشل الأعداء في تنفيذ مؤامراتهم ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى الضربات المتتالية التي وجهتها أجهزة الأمن والاستخبارات في البلاد الى الجماعات الإرهابية وشبكات التجسس العام الماضي، قال خطيب: إن هذه الضربات دفعت العدو إلى الاعتراف بأن إيران كانت قادرة على تهيئة ظروف الردع في مجال أمنها.

وشرح وزير الأمن خطط الأعداء في العام الجاري، وقال: هذا العام ستستمر الحرب الهجينة للعدو بأشكال مختلفة، ومن الضروري أن يكون لدينا تقدير استخباراتي وأمني دقيق في مواجهة هذه الحرب الهجينة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.