المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحشد يتحضّر ليوم التأسيس باستعراض كبير.. ومحللون: محاولات التهميش فشلت

الحشد يتحضّر ليوم التأسيس باستعراض كبير.. ومحللون: محاولات التهميش فشلت

22 يوليو، 2022

بغداد/المسلة:  يستعد الحشد الشعبي لتنظيم استعراض عسكري، بمناسبة الذكرى الثامنة للتأسيس، في وقت تزداد الهجمة عليه، من الداخل والخارج على الرغم من انه كان محور عمليات تحرير العراق من داعش.

وقالت هيئة الحشد الشعبي، الجمعة، بانها تعتزم تنظيم استعراض عسكري، بمناسبة الذكرى الثامنة للتأسيس.

وقالت الهيئة في بيان “بكل فخر وإعتزاز ستنطلق فعاليات الاستعراض العسكري الكبير لقوات الحشد الشعبي لمناسبة العيد السنوي الثامن لذكرى التأسيس وانطلاق عمليات تحرير المدن المغتصبة من عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت، أن “الاستعراض سينظم بمشاركة عزيزة لعدد من صنوف قواتنا المسلحة من تشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب، في معسكر الشهيد أبو منتظر المحمداوي بمحافظة ديالى يوم السبت ٢٣ / ٧/ ٢٠٢٢”.

وقال مدير مركز الاتحاد للبحوث والدراسات، محمود الهاشمي، في تواصل المسلة معه حول محاولات، تهميش دور الحشد الشعبي، ان أعداء الحشد واضحون للجميع لأنهم كانوا دائماً ما يتعرّضون للحشد الشعبي في فترة قتاله، وهو في الخطوط الأمامية للقتال ضد الإرهاب، حيث تعرّض أبناء الحشد إلى حالات قتل مبرمجة  وبالمقابل هنالك الكثير من البيانات والتصريحات من الداخل والخارج  بالضدّ من الحشد الشعبي,

وذكّر الهاشمي بالكثير من المواقف ضد الحشد ومنها  محاولة تعطيل الكثير من القوانين التي تخص الحشد الشعبي ومورست ضغوطات على الحكومة العراقية مثل الضغط على قانون هيئة الحشد الصادر عن مجلس النواب لعرقلته,

وتابع: الكثير من حقوق الحشد الشعبي ما زالت معطلة، ولازالت هناك اجندة سياسية داخلية وخارجية تسعى الى اقصائه.

وقال الكاتب والمحلل السياسي وليد الطائي، ان الاستعراض العسكري القادم للحشد، يحمل دلالات القوة واثبات الوجود، ورسالة الى القوى التي تحاول حل الحشد بانه باق للدفاع عن ارض العراق، ولن تثني عزمة المؤامرات الداخلية والخارجية.

وفيما يلي نص البيان، كما نشره المكتب الإعلامي لهيئة الحشد الشعبي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بكل فخر وإعتزاز ستنطلق فعاليات الاستعراض العسكري الكبير لقوات الحشد الشعبي لمناسبة العيد السنوي الثامن لذكرى التأسيس وانطلاق عمليات تحرير المدن المغتصبة من عصابات داعش الإرهابية، وينظم الاستعراض بمشاركة عزيزة لعدد من صنوف قواتنا المسلحة من تشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب، في معسكر الشهيد أبو منتظر المحمداوي بمحافظة ديالى يوم السبت ٢٣ / ٧/ ٢٠٢٢.

هيئة الحشد الشعبي
اللجنة العليا المنظمة للاستعراض العسكري
٢٢ / ٧ / ٢٠٢٢

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.