المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مستشار رئيس الوزراء: طريق التنمية سيوفر 100 ألف فرصة عمل كمرحلة أولى

مستشار رئيس الوزراء: طريق التنمية سيوفر 100 ألف فرصة عمل كمرحلة أولى

23 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر صالح الأسدي، الثلاثاء، أن مشروع طريق التنمية سيوفر 100 ألف فرصة عمل كمرحلة أولى ومليون فرصة بعد إكماله وإنجازه، فيما أشار الى ان مسار القطار ضمن المشروع سيمر بـ(13 ) محافظة.

وقال الأسدي في تصريح إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أوضح في أكثر من مرة ان العراق سيبدأ بنهج اقتصادي جديد يجمع الأطراف العربية وغير العربية في المنطقة وخاصة دول الجوار الى منهج اقتصادي مستدام يضمن ازدهار وتطوير المنطقة”، مبينا أن “مشروع طريق التنمية هو العصب الجديد للاقتصاد العراقي”.

وأضاف، أن “المشروع سيتضمن فقرات متعددة تزيد من كفاءة أداء الاقتصاد العراقي ومجتمعات الدول المجاورة”، مشيرا الى أن “الخارطة الاقتصادية في المنطقة هي تبادل تجاري مهم بين الشرق والغرب، والعراق يقع في جزء مهم بهذه المنطقة”.

وأكد ان “الدول المدعوة لإطلاق مشروع طريق التنمية أكدت حضورها لمؤتمر وزراء نقل دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد يوم السبت المقبل وسيتضمن إطلاق المشروع”، لافتا الى أن “هذه الدول مهتمة بهذا المشروع الاقتصادي المهم”.

وبين أن “المشروع حيوي وسيوفر استدامة مالية ومجتمعية والمحافظة على البيئة وفتح مجالات متعددة”، منوها الى أن “المشروع سيوفر كمرحلة أولى 100 ألف فرصة عمل، وممكن ان يصل الى مليون فرصة عمل عند إنجازه”.

ولفت الى أن “المشروع سيتضمن موانئ ومدن صناعية وسكنية جديدة إضافة الى المطارات”، موضحا أن “تنفيذ المشروع سيكون باتجاه الصحراء بهدف استصلاح الأرض للزراعة وللصناعة وللتجارة، كما أن مسار القطار ضمن المشروع سيمر في 13 محافظة”.

وذكر أنه “لا توجد اي مشكلة تواجه المشروع”، مبينا أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير النقل رزاق محيبس السعداوي يشرفان بشكل مباشر على المشروع بأدق التفاصيل”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author