المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قوات الحدود الايرانية تتصدى لهجوم حركة طالبان على مقر فوج

قوات الحدود الايرانية تتصدى لهجوم حركة طالبان على مقر فوج

27 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفادت وسائل إعلام بوقوع اشتباك على الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان في منطقة ماككي ولسوالي بولاية نيمروز بين قوات الإمارة الإسلامية وحرس الحدود الإيراني.

وتشير المعلومات إلى وقوع اشتباك بين حرس الحدود الإيراني على حدود نيمروز وعدد من قوات طالبان المتمركزة على حدود أفغانستان.

وفي التفاصيل، وقع هذا الاشتباك ظهر اليوم على حدود محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية وولاية نيمروز الأفغانية، وفي مناطق بالقرب من قرى ساسولي وحاتم وماككي.

وتم استخدام الأسلحة الخفيفة وشبه الخفيفة والمدفعية في هذا الاشتباك، فيما لا صحة للأنباء التي تتحدث عن استخدام القوات الإيرانية للصواريخ.

وعقب اندلاع الاشتباك جرت مراسلات واتصالات بين السفارة الإيرانية في أفغانستان ووزارة الدفاع التابعة لحكومة طالبان.. وعليه فقد توقفت هذه الاشتباكات ويقوم الطرفان بالتحقيق في سبب هذا التوتر.

وقال نائب قائد قوى الأمن الداخلي الإيرانية: بدأت قوات طالبان من الجانب الأفغاني دون مراعاة القوانين الدولية وحسن الجوار إطلاق النار بجميع أنواع الأسلحة على مخفر ساسولي الواقع في منطقة فوج زابل الحدودي ما استدعى ردا حاسما من قوات حرس الحدود الإيرانية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.