المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: أي صراع مع أفغانستان.. خسارة استراتيجية للبلدين

إيران: أي صراع مع أفغانستان.. خسارة استراتيجية  للبلدين

28 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: صرح مساعد وزير الخارجية الإيراني، سيد رسول موسوي، يجب أن يدرك الشعب والنخب الإيراني والأفغاني أن أي نوع من الصراع يعد خسارة استراتيجية لكلا البلدين.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية تعليق مدير عام منطقة جنوب آسيا بوزارة الخارجية الإيرانية بشأن الاشتباك الحدودي الأخير بين قوات حرس الحدود الإيرانية وعناصر طالبان في منطقة “ساسولي”.

وقال المسؤول الإيراني: “يجب أن نكون يقظين، ما يحدث اليوم على حدود زابل – نمروز هو استمرار لمؤامرة المستعمرين”.

وأضاف: إذا كان جولدسميث قد أوصل سيستان آباد إلى حالته الحالية عام 1872 بتآمره، فإن ورثته اليوم يريدون تدمير إيران وأفغانستان… يجب أن يدرك شعبا ونخب البلدين أن أي نوع من الصراع يعد خسارة استراتيجية لكلاهما.

وكتب الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة أفغانستان، عبد النافع تكور ،على تويتر حول الحادث الذي وقع في ولاية نمروز في جنوب غرب البلاد “في الاشتباك، قتل شخص من كل جانب وأصيب كثر”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن اشتباكات وقعت على طول الحدود الجنوبية الشرقية مع أفغانستان في أعقاب الخلاف على الموارد المائية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.