المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير مدرسة بالديوانية يستلم رشوة مقابل التلاعب بأوامر إدارية للعمل بصفة مجانية

مدير مدرسة بالديوانية يستلم رشوة مقابل التلاعب بأوامر إدارية للعمل بصفة مجانية

29 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط مُديرة إحدى المدارس في الديوانيَّة مُتلبّسةً بجريمة الرشوة.

وافادت الدائرة في معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بتمكُّن مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة من ضبط مُديرة إحدى المدارس التابعة إلى مُديريَّة تربية الديوانيَّة مُتلبّسة بالرشوة؛ مقابل قيامها بالتلاعب في التعيينات الخاصَّة بتربية المحافظة.

وأردفت إنَّ ملاكات المكتب، وبعد إجراء التحقيقات الأولية، توصلت إلى أن المتهمة أقدمت على تزويد المُواطنين بأوامر إدارية للعمل بصفةٍ مجانية مقابل مبالغ مالية عن طريق قيامها بحذف بعض الأسماء الموجودة ضمن قوائم الأمر الإداري الصادر عن مديرية تربية الديوانية، وإضافة أسماء أخرى، لافتةً إلى تزويدهم بمباشراتٍ في المدرسة التي تديرها، على الرغم من عدم مُباشرتهم أصولياً.

وسيقــت المتهمة صحبة المُبرزات ومحضر الضبط الأصولي بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام المادة (308) من قانون العقوبات، إلى قاضي التحقيق الخفر لاستكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المتهمة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.