المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجيش اللبنانى يعلن تحرير المختطف السعودى وتوقيف خاطفيه

الجيش اللبنانى يعلن تحرير المختطف السعودى وتوقيف خاطفيه

30 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، أن مديرية المخابرات في قيادة الجيش، تمكنت من تحرير المختطف السعودي، وتوقيف خاطفيه، وذلك حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

وكان قد أكد وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية القاضي بسام مولوي، أن شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) تتابع منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت على طريق المطار.

وأضاف مولوي أن أنه على تواصل بأدق التفاصيل مع سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري، مؤكدًا العمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان.

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن الرياض طلبت من موظفيها الدبلوماسيين في لبنان البقاء في منازلهم بعد اختطاف مواطن سعودي في بيروت يوم الأحد.

وذكرت قناة الإخبارية الحكومية السعودية أن الرجل الذي يعمل في الخطوط الجوية السعودية اختطف في الحي التجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكتب وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي على تويتر أن قوى الأمن الداخلي تتابع القضية وتتواصل مع السفير السعودي في بيروت.

وقال مصدر أمني لبناني لرويترز “حتى الآن، لم يتم الكشف عن سبب الاختطاف أو الاختفاء”، مضيفا أنه يجري التحقق من تقارير تشير إلى طلب فدية.

وقالت الإخبارية إن الخاطفين طلبوا 400 ألف دولار فدية.

وقال مولوي “ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.