المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنك المركزي يصدر تحذيراً إلى المصارف من طريقة احتيال جديدة

البنك المركزي يصدر تحذيراً إلى المصارف من طريقة احتيال جديدة

30 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدر البنك المركزي العراقي، الثلاثاء، تحذيرا الى المصارف المجازة كافة ومزودي الدفع الالكتروني بشأن وجود أطراف مجهولة الهوية تقوم بعمليات نصب واحتيال على المواطنين الراغبين في الحصول على مساعدات إنسانية من احدى دول الجوار.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبنك من خلال وثيقة، أن “نائب المحافظ وكالة فيصل الهيمص أكد على ورود استفسارات عدة الى البنك المركزي عن وجود جهات مجهولة الهوية تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في الحصول على مساعدات إنسانية من احدى دول الجوار، لافتا الى ان “هذه الجهات تقوم بطلب أموال من المواطنين عن طريق التحويل عبر المحافظ الإلكترونية بحجة فتح حساب لدى هذا البنك، أو في أحد المصارف”.

وأضاف الهميص، أن “هذه العمليات تعد نصبا واحتيالا، وهي ظاهرة خطيرة تعرّض أبناء هذا البلد لخسائر كبيرة عند قيامهم بتحويل الأموال من دون الحصول على أي مبلغ ، محذرا المواطنين من مغبة الوقوع ضحية لهذه العمليات عن طريق النشر في المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، أو أية طريقة أخرى مناسبة للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور، وبصورة دورية”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.