المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد حرس الحدود بشأن جلسة الاعتداء التركي: لم اتلقى دعوة حضور

قائد حرس الحدود بشأن جلسة الاعتداء التركي: لم اتلقى دعوة حضور

23 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: ردّ قائد حرس الحدود حامد الحسيني، 07/23/2022، على نائب رئيس البرلمان بشأن عدم حضوره جلسة البرلمان المنعقدة حول الاستهداف التركي على مناطق محافظة دهوك.

وقال الحسيني: لم اتلقى اي دعوة لحضور جلسة البرلمان، وهذا ما ابلغته لرئيس لجنة الأمن والدفاع خالد العبيدي.

واضاف: سألني العبيدي مجموعة أسألة عن وضع الحدود حاليا لغرض طرحها بجلسة البرلمان اليوم، مستدركاً بالقول: لو كنت من الاشخاض المطالبين بحضور جلسة البرلمان لتلقيت التوجيه من وزير الداخلية.

وتابع ان نائب العمليات المشتركة لديه تفاصيل كاملة عن المكان الذي قصفته المدفعية التركية فهو يمثل الدفاع والداخلية بالجلسة، مشيراً الى انه ارسل كتباً رسمية في عهد رؤساء ثلاث حكومات حول خطورة الحدود التركية وآلية فتح نقاط جديدة للحدود وتعزيزها بقوات خاصة.

وكان نائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبدالله، قد ابدى السبت، استغرابه من عدم حضور قائد حرس الحدود جلسة مجلس النواب.

وقال عبد الله في تصريح تابعته المسلة: كان من المفترض حضور قائد قوات حرس الحدود إلى جلسة اليوم وخاصة هناك جريمة واعتداء وتجاوز من الجانب التركي.

واضاف ان قيادة قوات حرس حدود التابع للحكومة الإتحادية من مهامها السيطرة وإدارة وحماية الحدود العراقية والمناطق الحدودية مع دول الجوار – تركيا، إيران، سوريا، من ناحية العسكرية واللوجستية.

وعقد مجلس النواب في وقت سابق من السبت، جلسته الاستثنائية برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.