المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخارجية الايرانية: مفاوضات الدوحة لإلغاء الحظر لم تنته ولا زالت مستمرة

الخارجية الايرانية: مفاوضات الدوحة لإلغاء الحظر لم تنته ولا زالت مستمرة

29 يونيو، 2022

بغداد/المسلة: أكد متحدث الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده، الاربعاء 29 حزيران 2022، ان مفاوضات الدوحة لالغاء الحظر لم تنته بعد وسيعقد اجتماع اليوم بين كبير المفاوضين الايرانيين والمنسق الاوروبي.

وأضاف زاده: تبادل الجانبان الايراني والاوروبي خلال يومين من محادثات الدوحة الحديث حول المواضيع العالقة في اجواء جدية ومهنية.

وأوضح انه منذ البداية تم الاتفاق على أن محادثات الدوحة ستكون ليومين وهي مستمرة في أجواء جادة، مشيرا الى ان كبير المفاوضين الإيرانيين سيلتقي مساء اليوم بالدوحة منسق شؤون المفاوضات الأوروبي.

وكانت المفاوضات النووية الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، قد استؤنفت الثلاثاء في الدوحة دون مشاركة أطراف الاتفاق النووي أي (مجموعة 1+4) التي شاركت في ثماني جولات تفاوضية في فيينا منذ إبريل/نيسان 2021.

وتقتصر المشاركة في مفاوضات الدوحة، غير المباشرة، على طهران وواشنطن، اللتين تتفاوضان بواسطة مفوضية السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ونددت الخارجية الإيرانية الليلة الماضية في بيان، بالاتهامات المضللة الواردة ضد طهران في بيان مجموعة السبع، معلنة رفض إيران إجراء أي تفاوض حول برنامجها الصاروخي والدفاعي، مؤكدة استعدادها للتوصل إلى اتفاق نووي جيد ومستدام ومتناغم مع المصالح الإيرانية.

المسلة – متابعة – وكالات