المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التجارة ترد على باسم خشان بشأن الحنطة الفاسدة: خسروا مكتسباتهم

التجارة ترد على باسم خشان بشأن الحنطة الفاسدة: خسروا مكتسباتهم

29 يونيو، 2022

بغداد/المسلة: نفت وزارة التجارة، الاربعاء 29 حزيران 2022، استيرادها حنطة ألمانية فاسدة او غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال مدير الرقابة المالية والإدارية بوزارة التجارة/ فرع البصرة، معن الأسدي، في تصريح صحفي، إن البواخر التي تحدث عنها النائب باسم خشان، هي باخرتان وليست ثلاثة، ودائرة الرقابة المالية والإدارية في الوزارة، اشرفت بشكل مباشر على سحب النماذج من تلك الحنطة حينما كانت البواخر في المياه الإقليمية، وذلك بمعية فريق قالت عنه أنه مهني وفني ووطني وشجاع.

وبين انه اذا كانت الحنطة الالمانية غير صالحة للاستهلاك البشري والحيواني، لكان قد رفضها الفريق وبكل شجاعة، مضيفا ان الوزارة لو كانت تستورد هكذا نوعية من الحنطة كما يقول النائب، لما كانت قد رفضت الكميات الكبيرة من الحنطة المحلية المتضررة وغير المطابقة للمواصفات، لذا يجب ان يكون تصريح يطلق بهذا الشأن دقيقاً، حسب قوله.

وتابع ان الذين يتحدثون بهذا الشأن قد خسروا مكتسباتهم عقب ما أصبح لدى الوزارة قرار بتوزيع مفردات السلة الغذائية التي تشمل حتى طحين الصفر وفي طور توزيع حليب الأطفال واضافة مواد أخرى، لذا هكذا اشخاص بالتأكيد ستهاجم الوزارة بالوقت الذي يطوي موظفيها الليل بالنهار في سبيل توفير قوت المواطنين.

وأشار الى انه ورغم تقصير هنا وهناك لكن الوزارة وفي الوضع الراهن نجحت نجاحاً كبيراً خصوصا وان لديها اكثر من مليوني طن من الحنطة تكفي لأكثر من 5 أشهر قادمة.

وكان النائب المستقل باسم خشان قال في سلسلة تغريدات بتويتر: يبدو إن وزارة التجارة خلطت بين مبدأ المساواة والرفق بالحيوان، فطحنت للبشر الحنطة الألمانية التي لا تصلح للاستهلاك البشري.

وأضاف: لغرض الاسراع باستهلاك الحنطة الألمانية، سايلو المثنى بعد الإخبار عنها، يضاعف نسبة الحنطة الألمانية الفاسدة في خلطة الطحين من (10٪) الى (40٪).

وأشار الى ان الإمارات رفضت الحنطة واشترتها وزارة التجارة العراقية بسعر الحنطة الممتازة، ثلاث بواخر حنطة ألمانية رديئة وفاسدة.

المسلة – متابعة – وكالات