المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لجان أمنية تتابع تأمين انتخابات مجالس المحافظات

لجان أمنية تتابع تأمين انتخابات مجالس المحافظات

18 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن الاتفاق على تشكيل 3 لجان أمنية لمتابعة تأمين إجراءات انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل محسن، إن اجتماع اللجنة الأمنية المعنية بالإشراف ومتابعة إجراء انتخابات مجالس المحافظات اليوم تمخض عنه الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان أمنية فرعية وهي الإدارية والاستخباراتية والميدانية وستتفرع منها لجان في 15 محافظة ستجرى فيها الانتخابات برئاسة قادة العمليات والشرطة.

وأضاف إنه ستشكل لجنة تابعة لمديرية الدفاع المدني ستقوم بزيارة المحافظات لتفقد المخازن والإطلاع على التأمينات وقضايا الوقاية المتعلقة بالسلامة العامة ومن ثم يعد تقرير ويقدم للجنة العليا.

وأوضح بشأن جداول العملية الانتخابية إن جدول العمليات سيبدأ في 13 تموز المقبل وفي الشهر ذاته ستبدأ عملية تحديث سجل الناخبين وأيضاً سيفتح التقديم للترشح إلى الانتخابات وتشكيل التحالفات، ومن خلال ما تقدم ستنطلق خطة أمنية لحماية المراكز ومكاتب المفوضية في المحافظات والمخازن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.