المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عراقيون ينتقدون السلوك الفض لوزير التجارة: تعامل مشين مع المواطن

عراقيون ينتقدون السلوك الفض لوزير التجارة: تعامل مشين مع المواطن

18 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: انتقد عراقيون تصرف وزير التجارة أثير الغريري امام رجل مسن خلال زيارته محافظة كركوك.

واظهر فيديو مصور انفعال الوزير الغريري وهو يصرخ بوجه الرجل المسن وينادي عليه بصوت مرتفع (تعال.. تعال يمي.. جيبلي ياه).

وعلى رغم ما نشر من ان وزير التجارة، عالج مشكلة الرجل بشأن تسليم محصوله الزراعي، وحل الاشكال، لكن ظهوره امام وسائل الاعلام بهذه الطريقة، اصبح مثار انتقادات حتى ان هناك من طالب باستجوابه ومحاسبته .

وتعامل الموظفين والمسؤولين الكبار مع المواطنين يمثل أمرًا هامًا في أي مجتمع، و تشكل تجربة التفاعل بينهما عنصرًا أساسيًا في بناء الثقة وتحقيق الرضا.

وانتقد النائب محمد الخفاجي تعامل وزير التجارة غير المناسب، مع مواطن.

وقال: هناك بعض الوزراء والمسؤولين والمحافظين لديهم مثل هذا السلوك، واخرون يفقدون اعصابهم وينفضحون أمام الناس.

ودعا النائب مصطفى جبار سند، ‏لاستجواب وزير التجارة ومحاسبته على طريقته التي ظهر بها بتعامله مع احد الشيبة . وقال: يجب معالجة هذه الظاهرة المعيبة التي بدأت تتكاثر مؤخراً لدى الستاف الحكومي.

وخاطبت الصحفية سجد الجبوري وزير التجارة بالقول: أنت موظف لدى الشعب من سمح لك بهذه الطريقة المستفزة، متسائلة: ما هي انجازاتك بالوزارة؟.

والكثير من الموظفين والمسؤولين ليس لديهم الاحترافية، في تعاملهم مع المواطنين، فيما يرى الباحث الاجتماعي حسن الكلابي انه ينبغي عليهم أن يظهروا احترامًا وتعاونًا وتفهمًا لاحتياجات المواطنين ومشاكلهم.

وغرد الإعلامي علي الخالديب ان أول تصريح من رئيس الوزراء نحن حكومة خدمات ووجه كافة الوزراء بمتابعة المواطنين لتقديم الخدمة في الميدان وليس اهانة المسنين وصد أصحاب الحاجة بهذا الشكل.
وتابع: ننتظر موقف حازم من السوداني لوزير التجارة ومحافظ كركوك.

وبررت إدارة محافظة كركوك في بيان، أن الوزير دعا المُسوق عدة مرات ولم يسمع النداء له بسبب التزاحم وأحاديث المسوقين وسائقي الشاحنات في نفس الوقت.

وحسب البيان، ان الشخص الذي أثير حوله الفيديو لم يعط مجالا للاستماع لشكواه بسبب استمراره بالتهجم على الدوائر الزراعية.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.