المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي والسفيرة الامريكية يبحثان التطورات السياسية والامنية

المالكي والسفيرة الامريكية يبحثان التطورات السياسية والامنية

22 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق السيدة الينا رومانسيكي.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والامنية في البلاد والمنطقة، فضلا عن التعاون بين البلدين وبما يعزز أواصر العمل والتنسيق على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان العراق يستعد لاستكمال عملية الاعمار والبناء خصوصا بعد اقرار الموازنة الاتحادية ، مؤكدا الحاجة الى جهود الجميع من اجل ترسيخ الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد وفق رؤية شاملة، والتركيز على المشاريع ذات الأولوية، خصوصا الصحة والسكن والخدمات الأساسية، ودعم الاستثمار ودخول الشركات الاجنبية سيما الامريكية وفق ما اقرته اتفاقية الاطار الاستراتجية المبرمة بين بغداد وواشنطن ، مؤكدا على ضرورة بذل سفيري العراق والولايات المتحدة الامريكية الجهود في تعزيز العلاقات وتطويرها وارساء التعاون الثنائي وفق مبدا الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وبدورها اكدت السفيرة الامريكية التزام بلادها تجاه الشعب العراقي والحكومة العراقية، مشيدة بدور السيد المالكي في تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لما يمتلكه من حضور مؤثر في الدولة والمشهد السياسي العراقي.

         المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي

                    ٢٢ / حزيران / ٢٠٢٣ 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.