المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب: موظف على علاقة بمحافظ كربلاء يتلاعب بتعيينات المصفى ويوظف أفراد أسرته

نائب: موظف على علاقة بمحافظ كربلاء يتلاعب بتعيينات المصفى ويوظف أفراد أسرته

22 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كتب النائب محمد الخفاجي..

خلال لقائي بوزير النفط طلبت إجراء التحقيق السريع بحق المقصرين والذين حاولوا سرقة المال العام وإيقاف مشاريع عملاقة في كربلاء المقدسة.

وطلبت ايضا كافة أوليات تعيين الـ 1200 درجة في مصفى كربلاء لانها لاتخلوا من شبهات فساد واضافة وحذف أسماء حسب ما وردنا..

موظف يتظاهر بالحراك والنشاط والعلاقات مع محافظ او غيره يتلاعب بالاسماء بالاتفاق ويضيف اخوته او زوجته او اقربائه منذ أشهر حتى يتم تثبيتهم ضمن الـ 1200؟

المسؤول الفاسد يعتمد كثيرا على موظف او شخص وَضيع لتمرير صفقاته.

تزامنا مع ذلك يتظاهر العاملون بشركة مصفى كربلاء مطالبين بالتعيين على الملاك الدائم، بعدما ابعدتهم قوائم التعيينات، بسبب اليات التعيين الفاسدة.

وكشف النائب الخفاجي، عن ان الشركات المنفذة لملحقات مصفى كربلاء تجهز المشاريع بمواد خردة غير قانونية.

واورد الخفاجي بيانا بهذا الشأن، جاء فيه:

المشروع عبارة عن 8 عقود تخص تجهيز الأنابيب والعدادات وغيرها من المعدات المتعلقة بربط المصفى بمستودعات النجف وكربلاء وجنوب بغداد وغيرها لنقل منتوجات المصفى النفطية.

المشكلة ان الشركة المنفذة قدمت طلب تجهيز تلك المواد والمعدات والتي صنعت بمواد مخالفة للعقود ومجرد خردة لا علاقة لها بالمشروع المتلكأ والذي للآن لا تصاميم له ولا خطة عمل ولا أي شيء مقدم من قبل الشركة رغم مرور أكثر من سنة…

وبالتالي وفي حال الموافقة على الطلب وبمجرد تجهيز مستندات الشحن والوثائق ذات العلاقة فسيجري إطلاق نسبة 70% من قيمة العقد وهي أكثر من 100 مليار دينار دون تصاميم او موافقات سابقة وسيكون المشروع طي التسويف والمماطلة…؟؟!

أهمية وخطورة الموضوع في إيقاف الفساد في هذا المشروع تتأتى من ان المصفى لن يعمل بطاقته الإنتاجية الكاملة لصعوبة نقل المنتوجات من المصفى دون تنفيذ المشروع أعلاه

هذا الامر لو حدث سيتطلب معالجته اعواما وهو سيسبب تخفيض طاقة عمل المصفى والاضرار بمصلحة البلد.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.