المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحليل DNA يحدد هوية امير تنظيم داعش المقتول

تحليل DNA يحدد هوية امير تنظيم داعش المقتول

22 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال جهاز مكافحة الإرهاب، إنه ينتظر نتيجة تحليل “DNA” للتأكد من مقتل ما يسمى أمير تنظيم داعش المدعو عبد القادر أبو محمد، مشيراً إلى تعزيز التعاون العسكري بين الجيش والبشمركة.

وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، إن أهم عمليتين نوعيتين نفّذها الجهاز أخيراً كانتا في الأنبار، بقتل 22 إرهابياً، وفي جبال حمرين التي أدت إلى قتل 5 إرهابيين، جرى التعرف إلى 3 منهم، أحدهم إعلامي في ما يُسمى تنظيم الدولة المدعو خالد، وبانتظار نتيجة الـ DNA للتأكد من مقتل ما يُسمى أمير التنظيم المدعو عبد القادر أبو محمد، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

واعتمد الأمن العراقي أخيراً، أسلوب العمل الاستخباري بمتابعة وتحديد تحركات عناصر تنظيم داعش في عموم المحافظات ضمن استراتيجية أمنية جديدة بالتوازي مع التحرك الميداني والضربات الجوية، وهو ما نتج منه قتل عدد من قيادات التنظيم وعناصره.

وأشار الساعدي إلى تنسيق عالي المستوى مع أربيل والسليمانية، وتسلّم أكثر من 40 إرهابياً في مختلف المناطق من أربيل، مضيفاً: عملياتنا مستمرة مع أربيل والسليمانية في قواطع إقليم كردستان بتقييم عالي المستوى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.