المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجاسوسة الاسرائيلية تثير الجدل حول جهاز المخابرات العراقي

الجاسوسة الاسرائيلية تثير الجدل حول جهاز المخابرات العراقي

8 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر اسكندر وتوت، السبت، ان موضوع الجاسوسة الاسرائيلية غير مستبعد ومن الممكن حصول اختراق معتبرا ان جهاز المخابرات العراقي سيكون اقوى فعالية وسنشهد تغيرا جذريا فيه وستكون هناك حلول سريعة لمثل هكذا امور .
وأظهرت لقطات مصورة مقتضبة، اللحظات الأخيرة التي سبقت اختطاف الباحثة الإسرائيلية-الروسية إليزابيث تسوركوف وسط العاصمة بغداد.
وتحدثت تقارير صحافية عراقية وإسرائيلية أن تسوركوف اختطفت أثناء جلوسها في مقهى رضا علوان في حي الكرادة ببغداد في 26 مارس الماضي.

ياتي تصريح النائب بعد تغريدة عباس الموسوي، مستشار ائتلاف دولة القانون في حسابه على تويتر، بالقول ان جهاز المخابرات العراقي فاشل بدليل الكاظمي والجاسوسة الاسرائيلية.

وكتب يقول:
السيد #السوداني المحترم
جهاز #المخابرات العراقي جهاز مركب من النظام السابق والعملية السياسية بعد ٢٠٠٤ من اهم قياداته السيد #مصطفىالكاظمي بصراحة وبدون زعل من الاصدقاء اثبت بعد كشف الجاسوسة الاسرائيليه جهاز فاشل ولا حل له الا الحل.

والموسوي من المقربين من رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، وقد يستنتج من التغريدة، كوجهة نظر يُستمع اليها المالكي جيدا,

وعلى ما يبدو فان وتوت، بدى وكأنه يرد على تغريدة الموسوي بشأن جهاز المخابرات، حيث دافع النائب عن الجهاز.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.