المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتصالات تعيد تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت

الاتصالات تعيد تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت

9 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، إعادة تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت.

وقالت الياسري في بيان ورد لـ المسلة، انه منذ تسنمها للمسؤولية في الوزارة تم اتخاذ عدد من الإجراءات المهمة تصب في مكافحة الفساد منها اجراء التغييرات في الإدارات العليا والوسطى والدنيا في الوزارة وتشكيلاتها لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب وفقا لمعايير الخبرة والشهادة والكفاءة والنزاهة.

واشارت الياسري خلال ترؤسها اجتماع الفريق الوزاري وفريق هيأة النزاهة للاستراتيجية الوطنية والمؤشر الوطني للنزاهة ومكافحة الفساد، الى اصدار تعليمات عقود المشاركة وضوابط تسليم السيارات وضوابط انشاء الالياف الضوئية وايقاف العمل باسلوب المقاصة لما كان يسببه من هدر بالمال العام.

وكشفت عن تشكيل العديد من اللجان التحقيقية بلغت 142 لجنة تمت المصادقة على 64 منها واحالة 15 منها لهيأة النزاهة والباقي قيد الانجاز كما تم مراجعة العديد من العقود الاستراتيجية والمهمة والتفاوض لتعديلها بما يصب في مصلحة العمل.

وفي معرض اشارتها لجهود الوزارة في مكافحة التهريب بينت الياسري، اعادة تشكيل الفريق المكلف بالحد من تهريب سعات الإنترنت برئاستها وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني وهيئة الإعلام والاتصالات.

واكدت على اهمية فتح قنوات للاتصال المباشر مع الموظفين والمواطنين والشركات واستلام الكثير من الشكاوى والاخبارات والوثائق بما يسهم في الحد من الفساد، منوهة بـ اهمية العمل الجماعي والعمل بروح الفريق لما في ذلك من شفافية ووضوح من خلال قيامها بتفعيل عمل هيئة الراي في الوزارة اضافة الى اسنادها المهام المالية لاياد امينة ساهمت في التقليل من الانفاق والصرف الى حد كبير.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.