المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موظفون في وزارة الصناعة يختلسون أموالا من مستحقات المقاولين

موظفون في وزارة الصناعة يختلسون أموالا من مستحقات المقاولين

13 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، ضبط 5 متهمين بالشركة العامـة للحديد والصلب في البصرة بعد تسلمهم مبالغ مالية بشكل غير مشروع من الشركة مستحقة لأحد المقاولين.

وافادت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، بأن فريقاً من مُديريَّة تحقيق الهــيئة في البصرة انتقل إلى منطقة القبلة، حيث تمكَّن من ضبط (4) مُتَّهمين يعملون في الشركة العامَّة للحديد والصلب في المحافظة، مُتلبّسين وهم يقومون بتوقيع وأخذ بصمة أحد المقاولين على ورقة إقرار تتضمَّن أنه تسلَّم مستحقاته الماليَّة كافة من الشركة لقاء تجهيزها بمصعدٍ كهربائي.

وأوضحت، أن التفاصيل تشير إلى أن المتهمين لم يقوموا بتسليـم المقاول مستحقاته المالية كافة من الشركة العامة للحديد والصلب، إذ قام أحد المتهمين الأربع بتسلم مستحقات المقاول البالغة (29) مليون دينار، بالتعاون مع القسم المالي في الشركة ودون علم المقاول.

وتابعت، أن التحقيقات الأولية التي أجراها فريق المديرية تشير إلى أن المتهمين أقدموا على أخذ المبلغ كرشوة لقاء توقيع العقد مع المقاول، فيما لم يتم تسليم الأخير سوى مليوني دينار.

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية بغية عرضه بصحبة المتهمين الأربعة والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص، الذي تم استحصال موافقته على توقيفهم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.