المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تقرير بريطاني: داعش والقاعدة يخططان لهجمات إرهابية

تقرير بريطاني: داعش والقاعدة يخططان لهجمات إرهابية

18 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: من المنتظر أن يحذر تقرير حكومي بريطاني يصدر، من أن تنظيمي داعش والقاعدة يخططان لهجمات إرهابية في المملكة المتحدة.

ووفقا لصحيفة ذي تايمز البريطانية، سينقل التقرير عن وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، قولها إن التهديد الإرهابي لهذه الجماعات هو الأكثر خطورة في المملكة المتحدة، مؤكدة أن ثلاثة أرباع وقت جهاز الاستخبارات الداخلية (MI5) مخصص لمحاربتها.

وبحسب ما ورد، ستحذر برافرمان من أنه في حين أن هذا الإرهاب لا يزال يمثل التهديد الأكبر السائد في البلاد، فقد أصبح غير قابل للتنبؤ به بشكل متزايد، مما يجعل من الصعب اكتشاف التهديدات والتحقيق فيها.

وستشير الوزيرة إلى أنه من المتوقع أن تزداد صعوبة تتبع النشاط المتطرف والتحقيق فيه، مع الإشارة للهجمات التي غالبا ما تأتي عبر الإنترنت.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية للصحيفة: هذا هو التقرير الأول من نوعه منذ خمس سنوات، وهو تحديث شامل لاستراتيجية المملكة المتحدة للتصدي للإرهاب. يتعلق الأمر بالتهديدات التي يشكلها تشتت وانتشار أعضاء تنظيمي داعش والقاعدة لشعبنا.

وهناك نحو 800 تحقيق جار لشرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، وفي العام الماضي تم القبض على 169 شخصا بسبب جرائم متعلقة بالإرهاب.

كما أحبطت السلطات 39 هجوما في المراحل الأخيرة من التخطيط، تم إحباط مؤامرتين في الأشهر السبعة الماضية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author