المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الولايات المتحدة: لا نشاهد أي مؤشرات على تحضير روسيا لاستخدام السلاح النووي

الولايات المتحدة: لا نشاهد أي مؤشرات على تحضير روسيا لاستخدام السلاح النووي

21 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن رئيس وكالة المخابرات المركزية، ويليام بيرنس، في مؤتمر أسبن للأمن، أن الولايات المتحدة لا تشاهد أي مؤشرات على تحضير روسيا لاستخدام السلاح النووي في الوقت الحالي.

وفي كلمته، صرح بيرنس: “نحن لا نرصد أي علامات ملموسة تشير إلى نية روسيا استخدام السلاح النووي في الوقت الحاضر”.
والشهر الماضي، شددت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات أدلت بها على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن روسيا ملتزمة بمبدأ عدم جواز استخدام الأسلحة النووية، وأن السيناريو الافتراضي لاستخدام هذه الأسلحة يقتصر حصرًا في الحالات الطارئة.

وقالت زاخاروفا إن “روسيا ملتزمة بشكل كامل بمبدأ عدم السماح بحدوث حرب نووية، التي لا يوجد فيها منتصر، ويجب ألّا تحدث أبدا”.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد قال خلال خطاب وجهه إلى المواطنين الروس في أيلول/ سبتمر عام 2022: “إن الغرب قد تجاوز كل الخطوط في سياسته المعادية لروسيا، فضلاً عن التهديدات المستمرة ضدها”.

وذكّر الرئيس بوتين الغرب بأن روسيا تتفوق على المعدات العسكرية الأجنبية من حيث تعداد المكونات، محذرًا أولئك الذين يحاولون ابتزاز البلاد بالأسلحة النووية من أن “اتجاه الرياح قد يتحول إلى جانبهم”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.