المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرئيس الايراني يدعو الى المزيد من الخدمات لزوار الأربعينية

الرئيس الايراني يدعو الى المزيد من الخدمات لزوار الأربعينية

27 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، المؤسسات والجهات ذات العلاقة إلى المزيد من تقديم الخدمات لزوار مراسم ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وجاء ذلك خلال اجتماع رئيسي مع المقر المركزي لزيارة الأربعين، حيث أشار إلى التقرير الخاص بالإجراءات التي اتخذتها الهيئات التنفيذية والوزارات والمحافظات لإقامة مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بشكل رائع، داعيا الجهات ذات العلاقة إلى دراسة نقاط الضعف والقوة خلال مراسم الأعوام السابقة ووضع الخطط هذا العام بالشكل الذي يقلل من نقاط الضعف ويزيد من نقاط القوة حتى يشعر زوار الإمام الحسين في هذه المراسم بحالة روحية عالية وأمان.

ووصف الرئيس حدث الأربعين بأنه خطوة مهمة نحو تكوين حضارة إسلامية جديدة ومجد وحدة الأمة الإسلامية وتماسكها وتعبيراً عن محبة الناس وتعلقهم بالإمام الحسين (ع).. مشيراً إلى الرغبة الواسعة لدى الناس في حضور مراسم الأربعين العام الماضي، وأكد على زيادة وتحسين جودة الخدمة لزوار الإمام الحسين (ع).

وأعتبر الرئيس الإيراني بأن النقل والغذاء والإقامة تمثل الركائز الأساسية لخدمة زوار أبي عبد الله الحسين (ع) وكلف الأجهزة التنفيذية بوضع خطة دقيقة وصحيحة مقترنة بالتنفيذ الصحيح والمراقبة المستمرة إلى جانب الجهود الإعلامية وتوضيح الأمور في وقتها من أجل تحسين نوعية إقامة هذه المراسم وتسهيل الاستفادة الروحية للزوار منها.

وأكد رئيسي على أهمية دور الإعلام الوطني في شرح وتقديم معلومات دقيقة وصحيحة للزوار، وحل مشكلة جوازات سفر الزوار من خلال تسهيل إصدار جوازات سفر جديدة وبطاقات المرور والتأمين، والرقابة الصارمة على بيع وتسعير تذاكر النقل الجوي والبري، والفحص التفصيلي لمنشآت الجانب العراقي عند الحدود المختلفة لاستقبال الزوار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.