المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الإطار التنسيقي يعلن مشاركته في الانتخابات المقبلة بأكثر من قائمة

الإطار التنسيقي يعلن مشاركته في الانتخابات المقبلة بأكثر من قائمة

3 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الإطار التنسيقي، مشاركته في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل بأكثر من قائمة انتخابية.

واعرب الاطار في بيان ورد لـ المسلة، عن حرصه لإجراء انتخابات محلية تتسم بالمهنية والنزاهة، داعياً الشعب العراقي الى المشاركة الفاعلة وتحمل مسؤوليته الوطنية.

وأكد الاطار التنسيقي انه سيشارك في الانتخابات باكثر من قائمة على ان تلتئم جميع القوائم ضمن تحالف واحد بعد الانتخابات.

وأضاف البيان بشأن الأزمة المفتعلة حول الحدود بين العراق والكويت، يستهجن الاطار التنسيقي الممارسات التي يقوم بها البعض لتبييض صورة نظام صدام المقبور وتنازلاته وحرف الحقائق بإلصاق تلك الاتهامات بالحكومات المتعاقبة بعد عام 2003، لافتا إلى أن هؤلاء يحاولون بث الأكاذيب عن وجود تنازلات جديدة لا أساس لها، متناسين حجم المأساة التي تسبب بها ذلك النظام القمعي لكلا الشعبين الشقيقين اثر غزوه لدولة الكويت في اب 1990.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت الثلاثاء الماضي، ان عدد التحالفات السياسية المسجلة لغاية الان هي 30 تحالفا سياسيا، 20 منها جديدة مسجلة لدى دائرة شؤون الاحزاب للتنظيمات السياسية، و10 تحالفات راجعت الدائرة لابداء رغبة للمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.