المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية التركي يزور العراق في النصف الثاني من آب الجاري

وزير الخارجية التركي يزور العراق في النصف الثاني من آب الجاري

3 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان سيزور العراق في النصف الثاني من آب الجاري.

وقال الصحاف في بيان ورد لـ المسلة، إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل سفير الجُمْهُوريَّة التركيَّة لدى العراق علي رضا كوناي.

وأضاف، أنه جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين بغداد وأنقرة، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، كما ناقش الجانبان الزيارة المرتقبة لوزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان إلى بغداد في النصف الثاني من الشهر الحالي، فضلاً عن التداول بشأن مساهمة تركيا في مشروع طريق التنمية إلى جانب بقية دول الجوار، وملف المياه المشتركة.

وأكد وزير الخارجية، أن الحكومة العراقيَّة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثمارية الواعدة أمام الشركات الأجنبية للاستثمار في العراق، مُشيراً إلى أن الشركات التركية لعبت دوراً مهماً في عملية البناء في العراق.

من جانبه، أكد السفير التركي رغبة بلاده بحل القضايا العالقة بين البلدين، مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في تطوير العلاقات بين البلدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.